الرئيسية البرامج تدريب الشركات

تدريب الشركات

دورة قياس العائد من التدريب
معلومات الكورس
دورة إدارة علاقات الموظفين
معلومات الكورس
مهارات تقييم الاداء الوظيفي
معلومات الكورس
مهارات اعداد بطاقات الوصف الوظيفي
معلومات الكورس
قياس الأداء باستخدام بطاقة الاداء المتوازن
معلومات الكورس
دورة إجراء مقابلات التوظيف و اعداد الاختبارات الوظيفية
معلومات الكورس
إعداد هياكل الأجور والحوافز
معلومات الكورس
تحديد المسار وتخطيط التعاقب الوظيفي
معلومات الكورس
دورة أساليب التحليل الوظيفي
معلومات الكورس
تخطيط و إدارة الموارد البشرية
معلومات الكورس
دورة متكاملة في إدارة البرامج التدريبية
معلومات الكورس
المحاسبة المالية لغير المحاسبين
معلومات الكورس
إعداد وتحليل وإدارة الرواتب
معلومات الكورس
دورة التخطيط والرقابة المالية
معلومات الكورس
إدارة العمليات المالية والتخطيط المالي المتقدم
معلومات الكورس
الادارة المالية لغير الماليين
معلومات الكورس
حل المشكلات واتخاذ القرارات
معلومات الكورس
مهارات التواصل الفعال
معلومات الكورس
التميز في خدمة العملاء
معلومات الكورس
Health, Safety and Environment Workshop
معلومات الكورس
علاقات الموظف: الأدوار والمسؤوليات
معلومات الكورس
مؤشرات الأداء الرئيسية للموارد البشرية: قياس أداء الموارد البشرية
معلومات الكورس
التميز في إدارة تكنولوجيا المعلومات
معلومات الكورس
التفكير الإبداعي والابتكار
معلومات الكورس
إدارة المهام المتعددة والأولويات والمواعيد النهائية
معلومات الكورس
إدارة علاقات واعتراضات شكاوي العملاء
معلومات الكورس
كتابة التقارير والمراسلات الإدارية
معلومات الكورس
مهارات التعامل مع الرؤساء
معلومات الكورس
مهارات التنسيق والمتابعة
معلومات الكورس
مهارات العرض و التقديم
معلومات الكورس

دورة قياس العائد من التدريب

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

متطلب تنظيمي متزايد لقياس عائد الاستثمار (ROI) لمتخصصي تدريب وتطوير مهارات التدريب لتحسين معرفتهم ومهاراتهم في تطوير تقييمات فعالة لعائد الاستثمار. يستكشف هذا المسار الممارسات الحالية لقياس وتقييم برامج التدريب من خلال نموذج عملية العائد على الاستثمار ، ويركز على جمع البيانات في فترات التدريب المختلفة ، وعزل استراتيجيات لتأثير التدريب وحساب القيم النقدية.

أهداف الدورة

بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:
• قياس أثر التدريب على أكثر من مستوى واحد من التقييم
• تحديد الأساليب المستخدمة لجمع البيانات أثناء وبعد برامج التدريب
• إظهار الأساليب المناسبة في عزل آثار التدريب
• جدولة القيم النقدية للتدريب من حيث الفوائد والتكاليف
• حساب وتفسير العائد على الاستثمار في التدريب

دورة إدارة علاقات الموظفين

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

على الرغم من تطور الوظائف المختلفة في إطار الموارد البشرية (HR) ، لا تزال تعتبر علاقات الموظفين (ER) دالة رمادية. ومن المتوقع أن يقوم موظفو علاقات الموظفين بإدارة وتقديم التقارير حول مؤشرات الأداء الرئيسية التشغيلية ، ومعالجة المشاكل ، وتنفيذ السياسات ، وإدارة الأداء ، والتعامل مع الاتصالات الداخلية ، وتعزيز الوظائف الاجتماعية ، والقائمة تطول. تم تصميم هذه الدورة لتسليط الضوء على جميع الأنشطة في إطار وظيفة علاقات الموظفين. من الإدارة إلى حل التظلمات ، تضمن مواد الدورة ومواردها أن يحسن الحضور من وعيهم وبالتالي مستوى مشاركتهم ضمن وظائف علاقات الموظفين في مؤسستهم.

أهداف الدورة

بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:
• تحديد علاقات الموظفين كوظيفة وأدرج أدوارها الرئيسية في الموارد البشرية
• إدارة ملفات الموظفين والسجلات وفقا لقوانين ولوائح العمل المحلية
• استخدم مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة (KPIs) لتحسين الحضور وتقليل التغيب
• تطبيق وسائل موضوعية لقياس المعنويات وتحسينها لتحسين معنويات الموظفين
• التمييز بين الأنين الموظف والشكاوى والتظلمات وتحديد متى يجب التعامل مع مشكلة كمظلم وكيفية التعامل معها بشكل صحيح

مهارات تقييم الاداء الوظيفي

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

الأداء البشري هو القوة الدافعة لجميع الموارد المتاحة داخل المنظمة. وهو عنصر يصعب قياسه وتقييمه بسبب الاختلاف في هذا المكون من فرد إلى فرد ، من وظيفة إلى أخرى ومن منظمة إلى أخرى ومن وقت لآخر. التركيز ، والتطوير وتمكين الأفراد داخل المنظمة يؤدي إلى تحسن مستمر في الأداء والجودة ، وبالتالي زيادة الحصة السوقية للمنظمة وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية والدولية. هذا البرنامج هو محاولة لتحديد المعايير والمؤشرات لقياس الأداء البشري في منظمات الأعمال وتوفير طرق التقييم والأداء.

أهداف الدورة

• سيكتسب المشاركون القدرة على تقييم الاداء بصورة عادلة في الموارد البشرية.
• يتعرفون على أحدث آليات تقييم الاداء وتحديد أفضل ممارسات التقييم في الموارد البشرية.
• تزويد المشاركين بالمعلومات الأساسية حول إدارة التقييم.
• تغيير مواقف المشاركين تجاه عملية  تقييم الاداء لإقناعهم بأهمية هذا العمل والحاجة إلى تنفيذ مراحل مختلفة.
• اكتساب مهارات تقييم أداء المشاركين والأداء العالي الجودة.
• تصميم معايير لتقييم الاداء.

مهارات اعداد بطاقات الوصف الوظيفي

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهداف الدورة

تطوير أداء المشاركين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة في توصيف الوظائف وتصنيفها وتقييمها حتى يتمكنوا من تحمل المسؤولية من مؤسساتهم وفقاً للاحتياجات العلمية والفعلية.

الفئة المستهدفة

• هذه الدورة التدريبية هي مطلب أساسي لجميع قادة ومديري المنظمات بشكل عام. تم تصميمه خصيصا لتلبية احتياجات التدريب الخاصة بهم. ننصح بحضور هذا البرنامج التدريبي والاستفادة من المعرفة والمهارات والخبرة والأنشطة العملية التي ينطوي عليها زيادة كفاءتها وفعاليتها في تنفيذ العمل بجودة عالية وتميز.
• كما نوصي بشدة بحضور هذا البرنامج التدريبي لجميع أولئك الذين يرغبون في التفوق من مديري الإدارات ورؤساء الإدارات والموظفين ، وكذلك في مستواهم الوظيفي والمرشحين لتولي تلك المناصب في المنظمات ، وأي استعداد أو مؤهل القيام بعمل أو دور قيادي أو إداري في المنظمات وكل شخص يتطلب طبيعة عمله أو واجباته في مجال حقيبة التدريب بشكل عام.
• هذا البرنامج التدريبي هو مطلب أساسي لجميع المدراء والمشرفين أو الموظفين الجدد الذين يرغبون في ممارسة أو الإشراف على عمل القيادة.

قياس الأداء باستخدام بطاقة الاداء المتوازن

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

نظرًا لوجود علاقة إيجابية بين أداء الموظفين الفرديين والأداء العام للمؤسسة ، فإنه من الضروري  للمشرفين والمديرين قياس  أداء الموظفين وذلك بغرض تحسين اداء المنظمة.
دور مديري الخط الأمامي هو مفتاح أي نظام لقياس الأداء يتضمن ، على سبيل المثال لا الحصر ، تحديد الأهداف بشكل صحيح وإجراء قياس اداء باستخدام ادوات للقياس مثال/ بطاقات الاداء المتوازن. يتناول هذا المساق نظرة معمقة حول وضع الإجراءات الصحيحة لقياس اداء الموظفين. هذه التدابير هي في المقام الأول موضوعية في طبيعتها. تصف هذه الدورة التدريبية أيضًا كيفية إجراء اجتماعات لقياس أداء فعالة وتؤكد على أهمية بطاقات الاداء المتوازن لتقي كوسيلة لقياس الأداء .

أهداف الدورة

 
بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:
• تحديد إدارة الأداء وأهدافه ومسؤولياته المختلفة
• ادراج المراحل الرئيسية في دورة إدارة الأداء وكيفية إدارة كل منها للحصول على أفضل النتائج
• تطوير مقاييس الأداء المادية وغير الملموسة
• إنشاء أهداف مبنية على الأعمال ، بما في ذلك أهداف BSC لقياس الاداء ، ومقاييس ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)
• تحديد معايير BSC
• إجراء اجتماعات قياس فعالة للأداء
• تحديد طرق المكافأة والاعتراف بالموظفين لقياس أثرها على الاداء.

دورة إجراء مقابلات التوظيف و اعداد الاختبارات الوظيفية

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

على الرغم من التقدمات المختلفة في علم النفس البشري وتقييم الموهبة والكفاءة ، مثل القياس النفسي والتقييم متعدد المراتب ، تبقى المقابلات هي الطريقة المفضلة للتعرّف على المرشح. بالاضافة الى أهمية إعداد الاختبارات الصحيحة، فشلت معظم المقابلات في تحقيق المستوى المطلوب من الموثوقية بسبب الإعداد الضعيف قبل المقابلة وفي الاختبار، أو الاستجواب غير السليم أو الاعتماد السيئ السمعة على الانطباعات الأولى ومشاعر القناة الهضمية. تم تصميم هذه الدورة للتخفيف من جميع الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص الذين يجرون المقابلات أثناء الالتحاق بمرشحين للوظائف وايضا اخطاء الاختبارات الوظيفية. تهدف ورشة العمل إلى تسليط الضوء على سبب تأثير المقابلات على قرارات التوظيف والاختبارات الوظيفية والخطوات التي يمكن اتخاذها لزيادة موثوقيتها مع ضمان مستويات من العدل والاتساق يمكن الدفاع عنها قانونًا.

أهداف الدورة

بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:

• تحديد أهمية إجراء المقابلات كطريقة للاختيار ، واستخلاص الأفكار الشائعة الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص الذين يجرون المقابلات غير الملتزمين وتحديد طرق للتغلب عليها
• اعداد قائمة الأنواع الرئيسية لمقابلات الاختيار ومتى وكيفية استخدام كل منها بالاضافة الى وضع اختبارات عادلة للتوظيف
• تصميم دليل مقابلات مستندة إلى الكفاءة باستخدام الكفاءات والقيم واستخدمه لجمع بيانات "قادرة على الشفرة" من الأشخاص الذين أجريت معهم المقابلات
• إجراء مقابلة اختبار تهدف إلى الكشف عن الخصائص السلوكية للمتقدمين
• استخدام البيانات التي تم جمعها من المقابلات لاستكمال تحليل الفجوات واتخاذ القرار بشأن المرشح الأنسب ووضع اختبارات مناسبة بعد وقبل المقابلة

إعداد هياكل الأجور والحوافز

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

في هذه الدورة ، سوف تتعلم عن الجزء الوحيد من الموارد البشرية التي تعمل وراء الكواليس وهو ادارة التعويضات.
عادة ما تكون التعويضات والفوائد وظيفة يتجنبها المهنيون في هذا المجال بسبب طبيعتها المعقدة على ما يبدو والاعتماد على الرياضيات.
عندما تحضر هذه الدورة ، سوف تغير رأيك بشأن تخصص الموارد البشرية .
سنشرح تفاصيل التعويضات والفوائد بطريقة تمكنك من تطبيقها بسهولة في العمل.

أهداف الدورة

بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:

• شرح المبادئ الأساسية والعناصر الرئيسية للتعويض .
• تطبيق العمليات المختلفة في التعويض: تحليل الوظيفة ، أوصاف الوظائف وتقييم الوظيفة
• شرح ما يشكل برنامج التعويضات والفوائد السليمة والفعالة
• تصميم هيكل الرواتب والسياسات ذات الصلة
• وصف عملية مسح التعويض الأساسي (الحوافز – المزايا)

تحديد المسار وتخطيط التعاقب الوظيفي

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

60 ٪ من المنظمات ليس لديها أي خطط عملية للمسار الوظيفي. ستمكّنك هذه الدورة التفاعلية من النظر في أحدث المنهجيات والاستراتيجيات المتعلقة بالمشاركة الناجحة والتطوير الوظيفي والتخطيط الوظيفي .
تم تصميم الدورة أيضًا لتقديم نصائح لإنشاء مسار وظيفي واضح والمساعدة في بناء وظيفتك .
بالإضافة إلى ذلك ، ستساعدك هذه الدورة على التخطيط لاستراتيجية التخطيط من أجل عمل مرن ومستدام.

أهداف الدورة

في نهاية الدورة ، سيكون المتدربين قادرين على:
• فهم أساسيات المسار الوظيفي وتخطيط التعاقب الوظيفي
• التمييز بين التخطيط السليم وادارة الخطط البديلة ، وإدارة المواهب وإدارة رأس المال البشري .
• مقارنة بين التركيز التقليدي على الموارد البشرية و التركيز الموجه على الموارد البشرية للتخطيط الوظيفي .
• شرح دور الموظف وصاحب العمل في المسار الوظيفي .
• تطبيق مبادرات تطوير مهنية مبتكرة للشركات.
• تقييم وتشغيل برنامج التخطيط الوظيفي فعال لسد الثغرات التنموية في المنظمة .
• إعداد خطط التنمية الفردية وإدارة الخيارات الوظيفية .

دورة أساليب التحليل الوظيفي

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

يتفق جميع مختصي الموارد البشرية أن التحليل الوظيفي يعد أداة أساسية ومحورية في جميع عمليات الموارد البشرية وأن كتابة تلك التوصيفات تعد فنّاً ومهارة . تركز هذه الدورة التدريبية على كيفية إجراء التحليلات الوظيفية الدقيقة وكتابة التوصيفات الوظيفية التفصيلية التي تركز على الجوانب الأساسية للنتائج الوظيفية لتقييم الوظائف بموضوعية وبذلك تحديد قيمتها للمؤسسة بصورة مناسبة . بالإضافة لذلك تتناول الدورة المبادئ التوجيهية للتحليل الوظيفي وكيفية تطبيقيها وفقاً للنظام الوظيفي الشائع استخدامه في منطقة الخليج.

أهداف الدورة

في نهاية الدورة ، سيكون المتدربين قادرين على:
• تطبيق المبادئ الأساسية للتحليل  الوظيفي
• إعداد مقابلات تحليل وظيفي دقيقة وتفصيلية
• كتابة توصيفات وظيفية واضحة وفقاً لمخرجات التحليل الوظيفي
• توضيح مدى أهمية التحليل الوظيفي كأداة "للاتساق والعدل الداخلي"
• توضيح أسباب أهمية الإدارة الفعالة لأنظمة التحليل  الوظيفي
• تقييم مدى فعالية الخيارات المتوفرة للتحليل الوظيفي واتخاذ القرارات التي تستند إلى المعلومات والحقائق حول ماهية نظام التحليل الوظيفي الذي يجب استخدامه وأسباب ذلك الاختيار

تخطيط و إدارة الموارد البشرية

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

استناداً إلى حقيقة أن المعرفة هي بوابة المشاركة ، تم تصميم "دورة إدارة الموارد البشرية" لبناء وعي المشاركين ومعرفتهم بالوظائف الرئيسية التي تشكل إدارة حديثة للموارد البشرية. تعتبر وحدات هذه الدورة أساسية وتتضمن المعرفة الأساسية بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات ومفاتيح الفعالية. إذا كنت تسعى إلى تعزيز معرفتك ، أو الدخول في وظيفة محددة للموارد البشرية أو الشروع في دور شريك في الموارد البشرية ، فيجب أن تكون هذه الدورة التدريبية هي أول دورة تدرسها.

أهداف الدورة

بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:
• اعداد قائمة الوظائف الرئيسية في إدارة الموارد البشرية (HRM)
• الدفاع عن الأدوار الجديدة لإدارة الموارد البشرية الحديثة
• تطبيق وظائف التوظيف والاختيار واتبع الخطوات الرئيسية في جذب وتوظيف المرشحين المؤهلين
• وصف الخطوات المختلفة في دورة التدريب والتطوير
• شرح أدوار ومسؤوليات إدارة الموارد البشرية في تصميم وتنفيذ نظام إدارة الأداء
• إثبات فهم نظام إدارة التعويض الكامل

دورة متكاملة في إدارة البرامج التدريبية

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

تتطلب برامج التدريب الناجحة جهداً تعاونياً بين منسقي التدريب والمدربين والمشاركين ومديري الإدارات.
تحدد هذه الدورة جميع مفاهيم وموضوعات التدريب اللازمة لتخطيط وتنظيم وإدارة وتنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية الناجحة.

أهداف الدورة

بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:
• سرد قائمة التدريب والتطوير والأسباب التي تسبب فشل البرامج
• تحديد المراحل الرئيسية لنموذج ISD للتدريب والتطوير
• قائمة  المهام الضرورية في تنسيق أنشطة التدريب
• تقييم مقدمي التدريب وإعداد طلب التدريب المقترح (RFP)
• خلق بيئة عمل من شأنها تسهيل نقل التدريب .
• قائمة وتطبيق أفضل برامج التدريب داخل المنظمات

المحاسبة المالية لغير المحاسبين

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة
 
لتحقيق النجاح في أي مستوى وظيفي ، تعتبر المعرفة بالمبادئ المالية الأساسية أمراً بالغ الأهمية. "تحول التمويل لغير المتخصصين في الشؤون المالية" المفاهيم المالية والمحاسبية إلى أدوات صنع القرار التي يمكنك استخدامها بنجاح كل يوم.
سوف تتعلم كيفية تطبيق أساسيات التمويل لتحسين إدارة الميزانية ، وزيادة الأرباح المحتملة ، وتقييم الأداء المالي للأنشطة التجارية.
سوف تفهم أيضا المصطلحات المستخدمة من قبل موظفي المحاسبة والتمويل وسوف تشعر بمزيد من الثقة عند المشاركة معهم أو استخدامها.
ستساعدك هذه الدورة على القيام بعمل أفضل وإعدادك لشغل مناصب الإدارة العليا حيث يعد الوعي المالي والمحاسبي أمرًا بالغ الأهمية.

أهداف الدورة

بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:

• تحديد الكشوف المالية المحاسبية الرئيسية الأربعة: الميزانية العمومية ، بيان الدخل ، التدفق النقدي والتغيرات في حقوق الملكية ، وكذلك الشروط المالية الرئيسية مثل الربح والهوامش والرافعة المالية المستخدمة في المنظمات .
• تفسير الصحة المالية وحالة المنظمة أو مركز التقسيم أو المسؤولية واستخدام المعلومات المالية للإدارة والتقييم.
• التمييز بين المحاسبة والمالية وشرح الدور المالي في إدارة الأعمال.
• إعداد ميزانية تشغيلية للمنظمة  وربطها بالأهداف الاستراتيجية للمؤسسة.
• تطبيق تقنيات إعداد الميزانية الرأسمالية وتحليل ربح حجم التكلفة لتعزيز عملية صنع القرار.

إعداد وتحليل وإدارة الرواتب

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس


أهمية الدورة
 
تعتبر تكاليف الموظفين من الرواتب والمزايا الأخرى من بين أكبر التكاليف في أي شركة أخرى غير تكلفة البضائع المباعة (COGS) والإيجار والاستهلاك. إذا كنت في مؤسسة منتجة للسلع وهذه التكلفة جزء من COGS أو جزء من تكاليف التشغيل الخاصة بك ، فهذا يعني أن التأثير عليك سوف يتضاعف. يعد تجهيز هذه التكاليف والإبلاغ عنها بشكل صحيح هو المفتاح للتحليل واتخاذ القرار. تبدأ هذه الدورة بمقدمات عن أقسام الموارد البشرية و "المحاسبة والتمويل" ثم تركز على وظيفة كشوف المرتبات. يمر هذا المساق من خلال عملية إعداد وحساب كشوف المرتبات ويشمل الضوابط اللازمة والفحوص المسبقة اللازمة للتأكد من استخدام البيانات الصحيحة. تفرض الدورة معرفة الضوابط والعمليات السليمة في تدفق العمل لتحقيق كفاءة أفضل في القسم. وتناقش فوائد الموظفين وتأثيرها على الشركة ونفسر كيفية إجراء تحليل على الرواتب والفوائد باستخدام Excel. بالإضافة إلى ذلك ، تسلط الدورة الضوء على موضوعات المحاسبة وعلاقات المراجعة الداخلية والخارجية مع الموارد البشرية وكشوف المرتبات ، والبيانات التي قد تكون مطلوبة من قبلهم. تؤكد الدورة بعد ذلك على الحاجة إلى السرية في قسم المرتبات وأهمية مشاركة البيانات مع الآخرين على أساس الحاجة إلى المعرفة أو وفقًا لسياسات الشركة. تنتهي الدورة بطرق إعداد الميزانيات الخاصة بالقسم وكشوف المرتبات وتكاليف الاستحقاقات للمؤسسة.

أهداف الدورة

• شرح كيف تسهم وظائف الموارد البشرية والمحاسبة والمالية في نجاحها
• إعداد كشوف الرواتب الشهرية ومراجعتها للتأكد من دقتها
• حساب استحقاقات الموظفين وإجازات القروض ومزايا نهاية الخدمة (EOSB)
• التوفيق بين كشوف المرتبات والمحاسبة ومراجعة المستندات الداعمة للسداد
• تطوير ميزانيات الرواتب الشهرية والسنوية
• اعداد تقارير إدارة الرواتب الدورية والتحليل

دورة التخطيط والرقابة المالية

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

التخطيط المالي الاستراتيجي هو واحد من المحددات الهامة في بناء أنظمة تقييم الأداء في المنظمات في بيئات العمل الحديثة. يتميز بالحاجة الملحة لتطوير الأداء ليس فقط في الأداء الحالي ولكن أيضًا في الأداء المستقبلي ، بالإضافة إلى أهمية تطوير الاستراتيجيات التحليلية وقياس الانحرافات في الأداء لترشيد وتطوير عمليات صنع القرار المالي.

أهداف الدورة

بنهاية الدورة ، سيكون المشاركون قادرين على:

• تمكين المشاركين من معرفة مفهوم وطبيعة وأهمية ووظائف ميزانيات التخطيط في شكل التخطيط والإشراف.
• تزويد المشاركين بالأدوات المالية والمحاسبية والإدارية الحديثة في إعداد الميزانيات الحالية وتخطيط رأس المال.
• تفعيل مشاركة المشاركين في المتابعة والرصد من خلال الميزانيات واستخدام تقارير المتابعة لغرض تقييم وتحسين الأداء المالي الاستراتيجي.
• تزويد المشاركين بالمهارات في التعامل مع المشاكل الحقيقية للممارسة والتطبيق العملي.

إدارة العمليات المالية والتخطيط المالي المتقدم

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة

شهد العالم في الآونة الأخيرة العديد من الأزمات المالية والاقتصادية التي زادت من أهمية معايير عملية التخطيط المالي لمجموعة أصحاب المصلحة.
الأداء المالي للشركات وتطوير قدراتها التنافسية في ظل المنافسة الشرسة في عالم الأعمال.
وكذلك زيادة الطلب على مهارات الإدارة المالية باستخدام البيانات والمعلومات الناتجة عن التحليل والقوائم من أجل استخدامها في عملية مكثفة.
تعكس التحديات الفعلية التي تواجه إدارة ومستخدمي المعلومات المالية ، وسوف تشمل المواقف والتطبيقات العملية لتعميق المفاهيم طرق مختلفة للتخطيط التحليلي والمالي.

أهداف الدورة

• تزويد المشاركين بمهارة إعداد وتحليل القوائم المالية وفقاً لمتطلبات المعايير المحاسبية الدولية وكيفية التحليل المالي لهذه القوائم والتقرير الخاص بالسيولة والربحية والتسهيلات المالية ومعدلات دوران النشاط بالإضافة إلى نزاهة المركز المالي.
• تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتطبيق الاستراتيجيات الحديثة في إعداد القوائم المالية وفقا للمعايير المحاسبية الدولية ، وكيفية اختيار أفضل استراتيجية للتطبيق في الشركة لتحقيق الربحية أو تجنب الخسائر.
• تزويد المشاركين بمهارة تطبيق معايير المراجعة الدولية لتوفير قدر أكبر من المصداقية والدقة في المعلومات المالية

الادارة المالية لغير الماليين

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

حل المشكلات واتخاذ القرارات

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Why Attend
We are continuously confronted with problems that require us to take decisions. Most decisions are reached without requiring any complex decision-making process.  Some problems are more complex, like deciding how to prioritize our work, or understanding why a process failed and deciding what to do about it; these require a rational approach to problem solving. Often, things get even more complicated, or our decisions could have an important impact on our lives, careers or the lives of those around us; that is where we must have the ability to think critically and make sure there is no flaw in our logic. At other times the problem is so unusual that it defies rational and critical thinking; these are the times where creative problem solving becomes an invaluable tool.
In this course we will cover all these important thinking approaches. After understanding the thinking mechanisms, we will provide you with methods and tools that you will practice during the sessions and that can help you at work or in life, and from the most mundane situations to the most difficult or unusual ones.

Course Objectives
By the end of the course, participants will be able to:
• Build and expand decision making, critical thinking and creative problem-solving skills
• Apply logical and creative approaches to solving problems and making decisions
• Use traditional and creative tools for identifying causes and generating solutions
• Employ creativity and lateral thinking as business tools
• Analyze and solve actual problems facing them at work
• Gain confidence in asking the 'right questions' and overcoming the stress of making complex decisions
• Demonstrate and build credibility with upper management
• Develop strategic approaches to problem solving and decision making

مهارات التواصل الفعال

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Why Attend
Whether you communicate under pressure, manage challenges in interpersonal relationships, or look to build lasting rapport, your communication style and competence are the cornerstones for improving your chances of achieving your objectives.
The aim of this course is to assist you in becoming a more effective communicator by identifying people’s thinking patterns and preferred learning methods, and by tailoring your communication accordingly. Getting a better understanding of how you communicate with others as well as how others communicate with you will improve business and personal relationships. Moreover, this course will help you fine-tune the way you interact with others, which can be the key to your workplace and overall success.

Course Objectives

By the end of the course, participants will be able to:
• Use advanced communication tools and skills to deliver various types of messages
• Identify the different personal listening styles and discover their own
• Apply meta programs to improve understanding of people
• Describe and harness the power of body language
• Practice and use assertiveness skills in different situations
• Demonstrate the use of the secrets of influence for effective communication

التميز في خدمة العملاء

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Why Attend
In this course we cover all the most essential elements of service any person involved in direct interactions with customers should know and apply.
From the necessary behavioral and communication skills to the right attitude and including specific methods to analyze and improve the service provided, we cover it all in a straight forward and effective manner that will help participants ensure customer satisfaction and delight in the most challenging situations.

Course Objectives
By the end of the course, participants will be able to:
• Explain the importance of customer service in a competitive environment
• Defend the vital role internal customers play and show that their satisfaction is key for the success of an organization
• Practice the techniques of managing customer expectations and delighting customers
• Provide better, faster service and increase customer satisfaction
• Recognize early signals of customer irritation and respond appropriately in order to quickly find a workable solution to the problem

Health, Safety and Environment Workshop

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Why Attend
Who is responsible for health and safety in your organization? Who should be held accountable to meet legal obligations in safety requirements? Through this course, it will be apparent that workplace safety is the responsibility of everyone in the organization. Moreover, a thorough review of common hazards, as well as root causes of accidents and incidents, will allow participants to be armed with various tools to help them create, follow, and more importantly, implement the standards of health and safety.
By being aware of hazards surrounding them, participants will be able to identify and anticipate such hazards. Moreover, the instructions on investigation techniques and processes delivered in this course will enable participants to better plan for upcoming tasks.

Course Objectives
By the end of the course, participants will be able to:
• Identify the sources of harmful acts
• Explain how safety is everybody's responsibility
• Recognize that accidental injuries are caused by unsafe acts, behaviors and conditions
• Prepare a job safety analysis and give job safety instructions
• Conduct an accident investigation and complete a meaningful accident report
• Respond to various work accidents and emergencies
• Plan and conduct a safety audit

علاقات الموظف: الأدوار والمسؤوليات

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Why Attend
Despite the evolution of the various functions under Human Resources (HR), Employee Relations (ER) is still considered to be a grey function. Employee relations staff are expected to administer, report on operational KPIs, handle grievances, enforce policies, manage performance, deal with internal communication, promote social functions, and the list goes on. This course is designed to shed light on all the activities under the employee relations' function. From administration to grievance resolution, the course material and resources ensure that attendees improve their awareness and hence, their engagement level within the employee relations functions of their organization.

Course Objectives
By the end of the course, participants will be able to:
• Define employee relations as a function and list its main roles within human resources
• Manage employee files and records as per local labor laws and regulations
• Use the right Key Performance Indicators (KPIs) to improve attendance and minimize absenteeism
• Apply objective means of morale measurement and enhancement to improve employee morale
• Differentiate between employee whining, complaints and grievances and decide when to treat an issue as a grievance and how to handle it properly

مؤشرات الأداء الرئيسية للموارد البشرية: قياس أداء الموارد البشرية

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Why Attend
How can you manage what you do not or cannot measure? This course attempts to inspire Human Recourses (HR) professionals to stop just doing and start delivering. This cannot be done unless they take the necessary step to measure the effectiveness and efficiency of their HR functions, benchmark the results internally and externally and consequently design initiatives for continuous improvement. In this course, you will learn what Key Performance Indicators (KPIs) are, their characteristics and how they should be used and reported. This course will also present and discuss over 50 HR KPIs that can be easily used in your job. The course will demonstrate that by measuring your HR results, benchmarking them and acting to improve them, you will be playing the four fundamental roles of an HR business partner: strategic partner, administrative expert, employee champion and change agent. The ultimate take away of this course is the design of an HR balanced scorecard that will allow the HR department to contribute to the achievement of company strategic goals.

Course Objectives
By the end of the course, participants will be able to:
• Defend the metrics, measures and KPIs applied to HR and show the role they play in measuring the effectiveness of the HR function
• List the KPIs that should be used in measuring HR as a function
• Define and calculate the main KPIs that should be used to measure the efficiency of the critical processes in HR
• Design and calculate the main formulae for evaluating the financial contribution of HR to the organization
• Generate and calculate the employee satisfaction index and use it to measure employee and morale
• Explain employee turnover, its types and the various formulae used to calculate it
• Create and implement the HR scorecard

التميز في إدارة تكنولوجيا المعلومات

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Course Objectives / Why Attend
By the end of the course, participants will be able to:
• Develop an effective IT strategy
• Increase project delivery rates and manage a portfolio of projects
• Improve operational efficiency using different operational models
• Lead effectively in a technical crisis
• Create effective sourcing plans
• Set clear IT contract objectives
• Effectively negotiate technical agreements

التفكير الإبداعي والابتكار

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Why Attend
Creativity is recognized as a key success driver for organizations and individuals. While some consider creativity an innate talent that one may or may not have, the modern prevalent thinking is that it is a skill which, given the right nurturing environment, can be developed and harnessed by anyone in any organization.
In this course we examine the conditions necessary to build such an environment. Using examples from the worlds of business, art and science and with the practical application of tools such as brainstorming, mind mapping and others, we give participants the instruments they need to transform their life, their environment and their workplace.

Course Objectives
By the end of the course, participants will be able to:
• Assess their potential for creativity and innovation
• Apply creative thinking skills and methods in work related or personal situations
• Practice thinking in non-conventional ways by thinking out of the box, using mind mapping, picture associations and other methods
• Employ a variety of creative thinking strategies in the workplace
• Create a pleasant work environment conducive to creativity for self and others

إدارة المهام المتعددة والأولويات والمواعيد النهائية

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

Why Attend
Visions and goals are achieved when tasks are understood, priorities are established, and deadlines are properly set. This course is designed to help participants develop the right capabilities to manage tasks, evaluate and establish the right priorities, and schedule activities based on clearly established deadlines. The course covers different methods and techniques to encourage task ownership while coordinating with other team members. It also covers how to influence those around us by properly setting expectations and seeing tasks through to successful completion.

Course Objectives
By the end of the course, participants will be able to:
• Explain the link between strategic planning and task accomplishment
• Identify task objectives, constraints and stakeholders
• Set task priorities and deadlines
• Improve task outcomes when working in groups and teams
• Communicate, justify and persuade others when it comes to changes to task assignments

إدارة علاقات واعتراضات شكاوي العملاء

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة
يعتبر اهتمام المنظمات الحكومية بعملائها مؤشراً على مدى نجاحها في أداء أعمالها المختلفة، مع حرصها على استحداث قسمًا خاصًّا يطلق عليه: خدمة العملاء،
 وذلك لخدمة شريحة المتعاملين مع خدمات المنظمة، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وشكاويهم والعمل على تلبيتها أو حلّها، ولا تعتبر خدمة العملاء أحد الاستراتيجيات الناجحة لأي منظمة حكومية فقط بل هي أحد الركائز الهامة التي تميز المنظمات الناجحة عن غيرها.
ولأهمية ذلك فلو افترضنا نجاح المنظمة في إرضاء عميل واحد  بحل مشكلته بإيجابية فإنه سيتحدث القليل عن مستوى الخدمة الجيدة الذي تقدمه، بينما إذا كان العميل مستاء من مستوى الخدمة سيتحدث الكثير عن الخدمة وتجربته السيئة، وهذا يتطلب تقديم تجارب إيجابية كثيرة إلى ذلك العميل لمحو أي أثر للتجربة السيئة التي عانى منها، وهذا يكلف المنظمة كثيراً من الجهد والمال، ولذلك تحرص المنظمات على تدريب موظفيها في هذه الأقسام على تقديم أفضل خدمة تمثل المنشأة وتحقق أهدافها.
لأجل ذلك صمّم هذا البرنامج التدريبي لتنمية معارف ومهارات المشاركين والتعرف على أفضل الأساليب الحديثة في خدمة العملاء وحل مشكلاتهم.

أهداف الدورة 
بنهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على:
- التعرف على آخر الأساليب الحديثة في خدمة العملاء.
- حسن إدارة علاقات وشكاوي العملاء واعتراضاتهم.
- تحديد احتياجات العملاء وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم.
- معالجة مشكلات العملاء بكفاءة وفاعلية.
- التعامل مع الأنماط المختلفة من العملاء.

كتابة التقارير والمراسلات الإدارية

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة
لكتابة التقارير والمراسلات الإدارية أهمية كبيرة في المجال الاداري، كون المكاتبات الادارية تُعد مصدراً من مصادر المعلومات، كما تُعد أداة مراقبة وتقييم للأعمال والأنشطة.
ومع وجوب توفّر معايير معينة في الكتابة الإدارية كتسلسل الأفكار، والوضوح، وغير ذلك فقد يجد البعض صعوبة في كتابة تقارير جيدة وخاصة في بداية الحياة الإدارية.
  لذلك صمّم هذا البرنامج التدريبي لإكساب المشاركين المهارات اللازمة لفهم الأسس والقواعد التي ينبغي الالتزام بها عند كتابة التقارير أو المراسلات الادارية، ومدى تكاملها لضمان أن تؤدي الغرض او الهدف الذي تم من أجله إعداد التقرير والمراسلات الادارية.

أهداف الدورة
بنهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على:
- الإلمام بمفهوم التقارير والمراسلات الإدارية والمفاهيم والمصطلحات الهامة للممارسة الإدارية الصحيحة في مجال إعداد وصياغة التقارير.
- معرفة أهمية التقارير والمراسلات الإدارية في تحسين العلميات الإدارية ورفع القدرة على إتخاذ القرار الإداري السليم.
- ممارسة الأدوات الإدارية المستخدمة في إعداد وتصميم وكتابة وإخراج التقارير الإدارية.
- إعداد وكتابة التقارير والمراسلات الإدارية بشكل احترافي.

مهارات التعامل مع الرؤساء

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة
تعد بيئة الأعمال الإدارية من أخصب البيئات الزاخرة بالعلاقات التبادلية بين أطراف العملية الإدارية؛
ولهذا فإن قدرة العاملين على التحكم في هذه العلاقات يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية، ويقلل من التوتر الحاصل بسبب الصراعات الإدارية أثناء تفاعل أنماط السلوك البشري داخل بيئة العمل،
 ويعتبر تعامل الأشخاص مع المديرين ورؤساء العمل أمر في غاية الأهمية،
كون العديد من الأشخاص يجدون صعوبة في التعامل مع رؤسائهم في العمل، مما يولد المشكلات والمشاحنات التي تزيد من ضغوط العمل على الموظفين وتسبب استياء الرؤساء.
لذا صمّم هذا البرنامج التدريبي لتنمية معارف ومهارات المشاركين في مجال العلاقات التبادلية ضمن بيئة الأعمال الإدارية لتمكينهم من اكتساب الاستراتيجيات الفعالة في مجال علاقات التواصل والتفاهم مع الرؤساء بما يحقق الكفاءة والفعالية العالية التي تسهم في رفع مستوى الإنتاجية للعاملين وتحسن بيئة العمل الإداري، ليتمكنوا من أداء المهام المكلفين بها بجودة عالية ولكافة الفئات الوظيفية .

أهداف الدورة 
بنهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على:
- فهم معنى العلاقات الإنسانية ودورها في تحسين بيئة العمل، ومد جسور التواصل بين العاملين وإنجاح بناء فرق العمل.
- التعرف على طريقة التعامل الأمثل مع الرؤساء في العمل.
- فهم أنماط التعامل مع السلوك البشري وآليات التحفيز وحل الصراعات داخل المنظمة.
-  الإلمام بمهارات تحليل أسباب مشكلات العمل الإداري وتصنيف الصراعات داخل البيئة الإدارية.
- تطبيق أفضل الأساليب الحديثة في التعامل مع الرؤساء.  

مهارات التنسيق والمتابعة

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة
تعد عملية التنسيق والمتابعة من أكثر المهارات المطلوبة الذي تحتاجها المنظمات الحكومية، فهما ركنان هامان في العملية الإدارية، فإجادتهما واكتساب فنونهما يحقق للمنظمة مكاسب كبيرة، وذلك لما يقومان به من دور هام وحيوي في وحدات العمل الإداري على اختلاف أحجامها ونشاطاتها.
ولذا صمّم هذا البرنامج التدريبي لإكساب المشاركين أهم المهارات اللازمة والمفاهيم الاساسية للتنسيق والمتابعة، مع عناصر وتقييم الأداء وتوجيهه، من أجل ترابط الإدارة العليا مع الإدارات المختلفة؛ لتحقيق الاهداف المرجوة.

أهداف الدورة
بنهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على:
- التعرف على مفهوم التنسيق والمتابعة.
- إدراك أهمية التنسيق والمتابعة في إنجاح العملية الإدارية.
- تحديد خطوات عملية المتابعة والرقابة.
- رفع كفاءة التنسيق والمتابعة بين مختلف إدارات المنظمة بما يساعد على تأدية المهام الوظيفية بكفاءة وفعالية وخلق الانسجام الأفقي والعامودي، وبالتالي تحسين مستوى الأداء الوظيفي على مستوى الجهة الادارية.
- معرفة الاتجاهات الحديثة ووسائل عملية التنسيق والمتابعة.

مهارات العرض و التقديم

تدريب الشركات
الإلتحاق بهذا الكورس

أهمية الدورة
يقول الفيلسوف زج زجلر أحد أبرز المتحدثين في العالم: " لو قدر لي أن أفقد كل مواهبي وملكاتي وأن أحتفظ بواحدة فقط، فلن أتردد أن تكون هذه هي: القدرة على التحدث والإلقاء؛ لأنني من خلالها سأستطيع أن أسترد البقية الباقية"، وذلك لما تقوم به هذه المهارة من دور بارز للمتحدث على الإلقاء إذ هي جوهر وروح عمله، فمن خلالها يستطيع أن يكون أكثر إقناعاً لما يقدمه من أفكار ومهارات، وتغيير القناعات وتحفيز القدرات.
وتدخل مهارات العرض المطلوبة في كل مجال تقريبا وتعتبر الآن من الفنون التي لم يعد ينظر إليها على أنها فطرية ولا يمكن اكتسابها، بل أصبحت علماً لها قواعدها وأصولها، تركز على فكرة الشمولية والتوازن في مهارات المتحدث الفعال.
ولذا صمّم هذا البرنامج التدريبي لإكساب المشاركين أهم المهارات اللازمة لممارسة قواعد وفنون ومهارات العرض والتقديم بفاعلية احترافية.

أهداف الدورة
بنهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على:
- فهم مهارات العرض والتقديم
- معرفة تقنيات التواصل الفعال أثناء العرض والتقديم.
- بناء الثقة بالنفس من خلال تحسين الصور الذهنية لهم عن ذواتهم ومجابهة التحديات.
- التغلب على الخوف من خلال التقنيات الفعالة في العرض والإلقاء.
- معرفة استخدام لغة الجسد للتعبير والتواصل.